اخبار العراق

الدوري تطالب العراقيين بالضغط لاقرار قانون الانتخابات

طالبت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري،الخميس، المرجعيات الدينية ومؤسسات المجتمع المدني وابناء الشعب كافة بالضغط على مجلس النواب لاقرار قانون الانتخابات بالتفاصيل التي تنسجم من تطلعاتهم ، لا رغبة ومنافع السياسيين.

 

واكدت النائبة في بيان،تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم” ان قانون الانتخابات يخضع الى تجاذبات سياسية كبيرة تتعلق بعدد المقاعد التعويضية واختيار الدائرة الانتخابية وغيرها من القضايا التي تمس بشكل مباشر مصلحة الكتل السياسية التي تتناحر فيما بينها لتحقيق مكاسب تحتسب لهذا الحزب او ذاك بغض النظر عن المصلحة العامة”.

واضافت الدوري” ان الكتل السياسية باتت تتقاسم المغانم والمناصب الحكومية منذ الان وقبل اجراء عملية الانتخابات ولم تنظر ولو نظرة بسيطة الى مصلحة الشعب المظلوم الذي عانى ما عانى بسبب سياسية التهميش التي اوجدتها المنافع الفئوية الطائفية الانوية الضيقة”.

ودعت الجماهير الى تسليط الضوء على قانون الانتخابات وباقي القوانين الخلافية بغية اقرارها ، كما حدث في قانون الغاء الرواتب التقاعدية الذي انتصر فيه صوت الشعب الشجي على جميع الاصوات النشاز التي تعالت مطالبة بتجاهل هذه المطالبات تبتغي تحقيق مكاسبها الشخصية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى