اخبار العراق

التميمي يرسل فرق ميدانية لتعويض متضرري التفجيرات

قال محافظ بغداد علي  التميمي،الثلاثاء،انه قام بارسال فرق ميدانية لاحصاء الاضرار المادية والبشرية وتعويض المتضررين التي تسببتها التفجيرات الاخيرة في العاصمة، داعياً الى تكريس الجهود والوقوف بوجه الارهاب.

 

واكد التميمي اثناء زيارته مجالس عزاء ضحايا تفجيرات حي العامل، بحسب بيان لمكتبه،تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم ” انه تم الايعاز الى اللجنة الفرعية للتعويضات التابعة لمحافظة بغداد بارسال فرق مختصة المحافظة لاحصاء الاضرار المادية والبشرية تبين اعداد الضحايا من شهداء وجرحى الذين سقطو جراء التفجيرات الارهابية التي طالت الابرياء العزل في مختلف مناطق واحياء العاصمة”.

وشدد التميمي على ان “هذا الاجراء جاء للاسراع بتعويض المتضررين جراء التفجيرات الارهابية ولصرف مستحقاتهم التعويضية والتقاعدية وغيرها من الاستحقاقات الاخرى دون المرور بسلسلة مراجع لانجاز تلك المعاملة واستنزاف الوقت “.

واستنكر المحافظ بحسب البيان ” الاعمال الاجرامية التي تطال ابناء شعبنا الصابر من مختلف محافظات العراق”، مشيراً الى” ان الارهاب بات واضحا ولم يستثن باستهدافاته وسياراته وعبواته الناسفة اية شريحة من شرائح المجتمع العراقي وغض النظر عن انتماءاتهم العرقية والمذهبية اذ اصبحت جميع مناطق العراق مستهدفة من قبل الارهاب والجماعات الظلامية والتكفيرية التي تعمل باجندة خارجية هدفها الاول والاخير هو الاطاحة بالشعب العراقي في مستنقع الطائفية “.

وطالب التميمي “الاجهزة الامنية بالبحث وراء ادوات الجريمة والايادي الخفية التي تدعم تلك الخلايا الظلالية وفتح تحقيق موسع بكل حادث تفجير يذهب ضحيته العشرات “، مشدداً على” ضرورة تكريس الجهود وتعاون جميع المؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية لتضييق الخناق على تلك الزمر الكافرة التي تفجر باجسادها النتنه وتفقدنا اعزاءنا واخوتنا وابناءنا “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى