اخبار العراق

المالكي يؤكد ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين الطاقة الكهربائية

النور نيوز/ بغداد
أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاثنين، ضرورة مضاعفة المسؤولين والعاملين في وزارة الكهرباء لجهودهم من اجل تحسين معدلات انتاج الطاقة الكهربائية.

وقال المالكي في كلمة له خلال اجتماعه بعدد من المسؤولين في وزارة الكهرباء بمقر الوزارة، ان “الطاقة الكهربائية لايمكن ان تستقر الا بتضافر جهود المواطنين فيما يتعلق بالاستهلاك والترشيد”، داعيا الى “عدم استخدام الطاقة الكهربائية في التدفئة والطبخ خاصة بعد توفرالغاز والوقود اللازم للمواطن من اجل القيام بذلك”.
واضاف اننا “نطلب من المواطن ان يتعاون لمدة سنة واحدة في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية لان هنالك محطات كهربائية ستفتتح خلال الفترة المقبلة وستقوم بزيادة الكمية المنتجة من الكهرباء ومضاعفتها”، لافتا “اننا في ذلك الوقت سنتمكن من توفير الطاقة الكهربائية حتى في حالة استخدامها في التدفئة والطبخ”.
واوضح المالكي ان “هنالك دوائر غير مكترثة بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وذلك لاغراض قد تكون سياسية،”مضيفا” هنالك الكثير من السياسيين قد اصابهم الحزن بعد تحسن الطاقة الكهربائية مثلما حزنوا بعد خروج العراق من احكام الفصل السابع وخروج القوات الاجنبية من البلاد ولم يتحدث احد منهم عن هذه المنجزات”.
وتابع “أنني لا استبعد ان يكون في مؤسسات الكهرباء من يتعمد على تعطيلها لاجل كتلة سياسية او جهة سياسية معينة”، مؤكدا بقوله “لن نتساهل في حال تعطيل خدمة الكهرباء عمدا من اجل الانتقاص من هذا الانجاز”.
وطالب رئيس الوزراء بـ”المزيد من الجدية في عملية تحسين الطاقة الكهربائية لان لذة الكهرباء في دوامها وليس في انقطاعها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى