اخبار عامة

شركة تابعة للصناعة تنجز تصاميم مشاريع حيوية في بغداد

اعلنت شركة الرضوان العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن،الاثنين، انجاز التصاميم النهائية لمشروع فندق سياحي وسوق تجاري وقاعة مؤتمرات في شارع دمشق وسط مدينة بغداد بالتعاون مع الخبراء الاستشاريين لشركة بيلدتيك الاماراتية الشركة المنفذة للمشروع وعدد من الكوادر الهندسية لشركة الرضوان العامة.

 

واكد معاون مدير عام الشركة حامد عواد في بيان،تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم ،انه “تم وضع التصاميم لتكون معبرة عن العراق الحديث ومدينة بغداد كقلب نابض لها ممثلا للعراقة والحداثة بالاعتماد على حداثة التقنيات والمواد وعراقة البعد التصميمي ليكون واضحا في البرجين الزجاجيين اللذين يرمزان للشموخ والعلو”.

واوضح ان “حدائق هذا المشروع تم تصميمها وفق تدريجات نباتية ومستويات متعددة وتراسات من الزرع والاشجار لتعبر عن رمزية بابل بموروثها من حدائقها المعلقة التي هي احدى عجائب الدنيا السبع”.

واشار الى ان “الفكرة التصميمية للمشروع تحتوي على ثلاثة مكونات رئيسة متمثلة بـ( الفندق والسوق التجاري ومجمع لقاعات المؤتمرات مع الخدمات) وان تصاميم المشروع ستكون واحة من الخضرة وحصن او قلعة من الامان حيث تم عمل التصميم ببعده الامني مع وجود الطابع الجمالي والترفيهي”.

وأضاف أن “المشروع يتكون من تسعة طوابق تتضمن السوق التجاري ( المول ) من خمسة طوابق موزعة عليها استخدامات مختلفة من مطاعم ومطابخ وغرف خدمات ومكاتب ومحال تجارية مختلفة التشكيلات موزعه على الطوابق مع أربع قاعات سينما ومدينة العاب مصغرة”.

وبين” أما الطوابق الأخرى فتحتوي على مجمع للقاعات والمؤتمرات مع فندق خمسة نجوم ومطاعم ومناطق ترفيهية متعددة مع النوادي الصحية وحمامات ألسباحة والملاعب ، منوها الى أن تنفيذ هذا المشروع سيتم بتشغيل الأيدي العاملة لأبناء المنطقة دون اللجوء إلى العمالة الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى