المفوضية تشارك بالمؤتمر التأسيسي لجمعية الهيئات الانتخابية في العالم والمؤتمر السادس للهيئات الانتخابية

شاركت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في المؤتمر التأسيسي لجمعية الهيئات الانتخابية العالمية في العالم والمؤتمر السادس للهيئات الانتخابية العالمية السادس (Association of world Election Bodies) (A.WEB).

وذكر بيان للمفوضية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم الاحد، ان “المؤتمرين اللذين شاركت بهما المفوضية ممثلة برئيسها سربست مصطفى رشيد عُقدا في مدينة اينشين في كوريا الجنوبية بمشاركة ممثلين عن مفوضيات ولجان انتخابية في /105/ دول وممثلي /15/ منظمة عالمية مختصة بالانتخابات والنظم الانتخابية”.
واضاف ان “المشاركون في المؤتمرين تناولوا محاور عديدة تتعلق في جوانب العمل الانتخابي من تبادل الخبرات بين الدول وبناء قدرات الموظفين فيها والوضع الامني والانتخابات وتمكين المرأة واهمية الجندر في العمليات الانتخابية”.
واوضح البيان انه “تم انتخاب لي اين بوك رئيس اللجنة الانتخابية الوطنية الكورية باجماع الاصوات كما تم انتخاب نائب للرئيس وعدد من المدراء التنفيذيين من بين ممثلي الهيئات الانتخابية في العالم وتم تحديد دولة الدومينكان في البحر الكاريبي لعقد المؤتمر المقبل للهيئات الانتخابية في العالم باغلبية الاصوات على اثر انسحاب الهند من المنافسة”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *