اخبار عامة

أمانة بغداد تفتتح المرحلة الثانية من مشروع العاب الزوراء بكلفة 60 مليون دولار

أعلن أمين بغداد عبد الحسين المرشدي، اليوم الجمعة، افتتاح المرحلة الثانية من مشروع مدينة العاب الزوراء الذي يتضمن ثلاث مراحل ونفذ عن طريق الاستثمار بكلفة نحو (60) مليون دولار.

ونقلت مديرية العلاقات والإعلام في بيان صحفي، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، عن المرشدي قوله، ان “امانة بغداد افتتحت المرحلة الثانية لاكبر مدينة العاب ترفيهية وسياحية في المنطقة نفذت من قبل احدى الشركات الاستثمارية المتخصصة في متنزه الزوراء بكلفة (60) مليون دولار في اطار السعي الدؤوب لزيادة عدد الألعاب والاماكن الترفيهية وتوفير وسائل الراحة والاستجمام للعوائل البغدادية خاصة أيام الجمع والعطل والمناسبات”.
واضاف  أن “المشروع يتضمن إنشاء مدينة ألعاب حديثة تشمل (16) لعبة للأطفال والأعمار المتوسطة، وألعاب المغامرات والمرح للكبار”، مؤكدا ان “الألعاب جهزت من قبل شركات عالمية متخصصة لتعمل على وفق احدث التقنيات مع مراعاة معايير وشروط السلامة والأمان الدولية”.
واضاف ان “المرحلة الثانية من المشروع تضمنت(5) العاب هي (فيرتكل سونك) و(اير ريس) و (كاليون) و(هبي سونك) و (البوكنير) وهي عبارة عن مجموعة من الالعاب العائلية “,  مبينا ان “المرحلة الثالثة والاخيرة التي سيتم افتتاحها خلال المدة المقبلة  تضم الالعاب العنيفة للشباب وقاعات الالعاب الداخلية لجميع الاعمار الى جانب قاعة للبولنك وسلسلة من المطاعم”.
واوضح البيان ان “التطوير الحاصل في مدينة ألعاب الزوراء ضمن هذا المشروع سيكون بمساحة (11) دونماً ويتضمن ايضاً انشاء مطاعم عائلية وبحيرة ذات ألعاب مائية، وبناية تضم صالة للألعاب الالكترونية ونافورات وملحقات الابنية الادارية والخدمية”.
واشار الى ان “الامانة تعمل على مواكبة التقدم العلمي والتكنلوجي في مجال ادارة المدن الترفيهية والسياحية عبر إستعمال تقنية البطاقة الالكترونية للتجوال في هذه الاماكن وإستعمال الالعاب والتمتع بأجواء السحر والمناظر الخلابة المهيئة في هذه المواقع والمرافق الخدمية”.
واكد ان “اموال تنفيذ هذه المشروع الاستثماري تكون من القطاع الخاص و تمثله الجهة المستثمرة وان امانة بغداد والحكومة لاتنفق أية اموال على تنفيذه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى