اخبار العراق

نصيف:ضرورة سن قوانين تلزم وزارة العدل بالمصادقة على احكام الاعدام

شددت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف،الاحد، على ضرورة سن قوانين تلزم وزارة العدل بالمصادقة على تنفيذ أحكام الإعدام بحق الإرهابيين ضمن سقف زمني محدد.

 

واوضحت نصيف بحسب بيان،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم،ان “المطالب التي تقدمت بها هيئة صوت الضمائر المستقلة بإلزام رئاسة الجمهورية بالمصادقة على أحكام الإعدام بالإرهابيين ذوي الجرائم الثقيلة ضمن سقف زمني محدد وإلزام وزارة العدل بتنفيذها خلال فترة محددة ايضا هي مطالب عادلة ومشروعة”.

واشارت الى ان “الهيئة جمعت حتى الآن تواقيع مليون و200 مواطن عراقي للمطالبة بتعديل قانون أصول المحاكمات وتضمينه الفقرة الخاصة بالسقف الزمني لتنفيذ أحكام الإعدام”،مبينة ان “تكرار هروب السجناء والتأخير في تنفيذ أحكام الإعدام وعدم وجود رادع للمجاميع الإرهابية سيضعف هيبة القانون والدولة، ومن واجبنا أن نتبنى المطالب التي تقدمت بها هيئة صوت الضمائر المستقلة احتراما لدماء الشهداء وحفاظا على سلامة العراقيين في ظل الظرف الأمني الاستثنائي”.

واضافت النائبة “ان من يعرقل أو يؤخر تنفيذ أحكام الإعدام بمرتكبي الجرائم الإرهابية التي تندرج ضمن الجرائم الثقيلة يتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام الشعب العراقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى