اخبار عامة

النجف تضع خطة أمنية استعدادا لعيد الاضحى

 

وضعت محافظة النجف الأشرف خطة أمنية استعدادا لعيد الأضحى المبارك، فيما خصص مجلس المحافظة 100 مليون دينار لإحياء أسبوع عيد الغدير.

 

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة النجف خالد الجشعمي في تصريح أطلع “النور نيوز” على نسخة منه إن المحافظة وضعت خطة أمنية بمشاركة نحو 30 ألف عنصر أمني من وزارتي الداخلية والدفاع، مبينا: أن الخطة سيدعمها إسناد جوي طوال أيام العيد وتتضمن إغلاق المدينة القديمة أمام حركة العجلات والدراجات النارية، وسيتم البدء بها من يوم غد الاثنين.

وأوضح الجشعمي : أن الخطة تتضمن نشر مفارز أمنية ثابتة ومتحركة في شوارع المحافظة، فضلا عن نشر 120 عنصرا أمنيا على طول الطريق الحولي غربي مدينة النجف الأشرف، لافتا الى أن مجسرات ثورة العشرين ستكون مفتوحة أمام حركة العجلات المتجهة الى كربلاء المقدسة شمالا والمناذرة جنوبا.

وأشار الجشعمي الى أن الخطة ستعتمد أيضا على الجهد الاستخباري ومفارز الكلاب البوليسية بغية الحيلولة دون حدوث أي خرق أمني خلال أيام العيد، مشددا على أن الخطة الأمنية ستستمر حتى عيد الغدير الأغر الذي يوافق الثامن عشر من شهر ذي الحجة، الرابع والعشرين من شهر تشرين الأول الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى