اخبار العراق

بارزاني: مقاعد البرلمان لا تحدد حجم ونفوذ حزب طالباني

قال نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجيرفان بارزاني أن الاتحاد الوطني الذي يتزعمه جلال طالباني له نفوذ مهم في إقليم كردستان ولا يحدد حجمه عدد المقاعد في البرلمان.

واكد بارزاني خلال تصريح صحفي، اليوم الأحد، اطلع عليه”النور نيوز”، أن “التحالف بين الاحزاب لا يتم وفق عدد الأصوات او المقاعد النيابية”، موضحا أن “التحالف يتم على أساس البرامج المشتركة والنظرة إلى المستقبل”،.

وشدد على أن “الاتحاد الوطني له نفوذ مهم في إقليم كردستان ولا يحدد حجمه عدد المقاعد في البرلمان”، لافتا أن “الديمقراطي مع الاتحاد الوطني سوية منذ أكثر من عشر سنوات، وشاركا سويا في صياغة الدستور العراقي، وعملا معا من أجل بناء الإقليم وتوفير الخدمات لشعبنا واستتباب الأمن واستقراره، وهناك كثير من الإنجازات المهمة التي قمنا بتحقيقها سويا ولم ينجزها أحد بمفرده”.

وأعرب بارزاني عن أمله في أن “يشارك الاتحاد الوطني في الحكومة المقبلة لاقليم كردستان”، مؤكدا أن “الاتحاد الوطني الكردستاني لعب دورا مهما فيما تحقق في الاقليم”.

وبين ان “غياب رئيس الجمهورية جلال طالباني ترك فراغا مهما في عموم العراق وكذلك في إقليم كردستان”، مشيرا الى أن “الرئيس طالباني كان صمام الأمان في كثير من المواقف والقضايا التي تهم البلد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى