اخبار عامة

نائبة: نقل خليجي 22 قرار جائر يجب التراجع عنه

وصفت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري، اليوم، نقل بطولة خليجي 22 من البصرة بانه قرار جائر مبينة ان هذا القرار لايمت الى علاقات حسن الجوار بصلة، ويجب التراجع عنه.

 

وقالت الدوري في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، “ان هذه الدورة هي استحقاق طبيعي للعراق وعلى المعنيين عدم التصيد بالماء العكر والتعامل مع العراق باسلوب اكثرمرونة واحترامه كونه سيد العرب”.

واعربت الدوري عن استغرابها من اصرار دول الجوار على معاداة العراق وتماديها في اضراره على الرغم من انه سارع الى فتح صفحة جديدة معها بعد سقوط النظام البائد يسودها الاحترام والرغبة في توطيد العلاقات على كافة الاصعدة والمستويات سواء الثقافية او الاقتصادية والسياسية”.

وبينت ان “على الدول المجاروة ان تعي ان العراق استعاد عافيته وانه لن ينسى من اساء اليه سواء أكانت دولة مجاورة او اقليمية خاصة وانه يستحق من الجميع ان يقف معه ليستعيد دوره الريادي في الامة العربية بكل حيثياته”.

ووصفت “التدخلات الخارجية في العراق ونقل بطولة خليجي/22/ بالامر المخزي لكل من اقدم عليه”، معربة عن “اسفها من المواقف العربية والدولية المتخاذلة مع العراق الذي سجل بصمة مشرفة في تاريخ الشعوب العربية متمثلة بالدعم المالي والسياسي والعسكري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى