اخبار العراق

إقبال يستنكر اغتيال الشيخ علي الشماع ويؤكد وجود تواطؤ حكومي

قال النائب عن ائتلاف متحدون الدكتور محمد اقبال ان علماء العراق عامة ونينوى خاصة باتوا اليوم مستهدفين بشكل واضح بسبب دورهم المؤثر في توعية الجماهير والوقوف الشجاع بوجه العناصر التخريبية الفاسدة التي تسعى لجر العراق الى آتون الإقتتال والصراع .

واستنكر اقبال في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “حادث الاغتيال الآثمة التي طالت اليوم الشيخ علي الشماع امام وخطيب جامع النوري في محافظة نينوى وأحد قادة الحراك الجماهيري في المحافظة” ، مبيناً ان “خصوم العراق لا يروق لهم الدفاع عن صحابتنا الأجلاء او التنديد بمن يسيء إليهم من العناصر المندسة المأجورة”.
وبين عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى ان “الشيخ الشماع كانت له يوم أمس وقفة مشهودة وكلام صريح حول المخطط الخبيث الذي يقوده نفر ضال باع الولاء والدين والوطن” ، مضيفاً ان “استهدافه رسالة لترهيب كل السائرين في طريق الحق وخدمة الوطن”.
وتساءل مستغرباً “اين الحكومة والاجهزة الامنية التي تملأ الشاشات بانجازاتها الموهومة التي لا قيمة لها في ظل ارتفاع عدد الشهداء في الاشهر الاخيرة الى حد غير مسبوق” ، مشدداً على “وجود تواطؤ من بعض العناصر الفاسدة التي تتاجر بحياة العراقيين وتجعلها ثمناً لمصالح واحقاد مقيتة”.
وتابع “نطالب اليوم بحماية علماءنا وابناء شعبنا وتوفير البيئة السليمة التي تمكنهم من العيش بسلام على ارض العراق العزيز”، موضحاً ان “انجاز ذلك وبسرعة بات ضرورة ملحة قبل فوات الاوان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى