النجيفي يدين الهتافات الطائفية التي اطلقها بعض الساعين الى الفتنة

أدان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، اليوم الخميس، الهتافات الطائفية التي اطلقها بعض المغرضين الساعين الى الفتنة الطائفية في العراق.

ونقل بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، عن النجيفي قوله “ندين ونستنكر بأشد العبارات الهتافات الطائفية التي اطلقها بعض الجهلاء والمأجورين في منطقة الاعظمية لأثارة الفتنة والتفرقة بين ابناء الشعب الواحد، ونعده اهانة واضحة لصحابة الرسول وال بيته الاطهار بشكل خاص واهانة للمسلمين بشكل عام واستهتار بالرموز الدينية مما يشكل استصغارا للدين الاسلامي الحنيف ورجالاته امام الرأي العام الدولي”.
وطالب النجيفي “السلطات المعنية باتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية الكفيلة بمعالجة هذه السلوكيات السيئة البعيدة كل البعد عن اخلاقيات الدين الاسلامي والسلوك الوطني والتعاون مع المرجعيات الدينية والسياسية الحكيمة للحد من هذه الظاهرة والوقوف بالضد من التوجهات المسيئة للاسلام والمسلمين”.
وثمن رئيس مجلس النواب “دور كل المراجع من شخصيات سياسية ودينية لتدخلها للحيلولة دون تفاقم المشكلة الطائفية مطالبا بذات الوقت المواطنين كافة ابداء روح التسامح والتهدئة ونبذ التفرقة وعدم انجرارهم وراء الفتنة الطائفية”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *