الامنية

عمليات بغداد: الإرهاب عاجز عن مواجهتنا لذا يلجأ لاستهداف المدنيين

 

أكد الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن أن المجاميع الإرهابية في العراق عاجزة عن مواجهة القوات الأمنية، لذا تلجأ الى استهداف الأبرياء العزل في الأماكن العامة.

 

وقال معن في تصريح أطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الخميس، إن القوات الأمنية ومن خلال العمليات المشتركة لقوات وزارتي الداخلية والدفاع وعمليات بغداد، تبذل كل ما بوسعها في مقارعة الإرهاب، وهي في حراك دائم وديناميكية مستمرة لجمع المعلومات وتكوين قاعدة معلومات استخبارية لجميع أجهزة قوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية.

وأضاف الناطق : إننا لم نقض على الإرهاب بشكل كامل، لكننا نخوض حربا ضد المجاميع الإرهابية التي أخذت تستهدف المواطنين العزل الأبرياء والأطفال، وهذا دليل عجزها في مواجهة القوات الأمنية.

واشار معن: نقوم بإنضاج الجهد الاستخباري باستمرار، لنصل الى مرحلة الكمال في هذا الجهد، بالإضافة الى اقتناء الأجهزة التقنية والشرطوية التكنولوجية التي ستكون عاملا فاعلا ورئيسا في عملية تعزيز القدرات الأمنية، مضيفا: أن الحس الأمني للمواطن والمساهمة الفاعلة له، من شأنه تفويت الفرصة على هذه المجاميع.

وأشاد معن بالدور المهم لوسائل الإعلام في فضح الجرائم الإرهابية، وتشجيع القوات الأمنية في معركتها ضد الإرهاب، مشيراً الى أن أغلب المؤسسات الأمنية واعية لهذا الموضوع، مؤكدا أن جميع القوات الأمنية خاضعة لدورات تدريبية لتطوير مهارات رجال الأمن التي تخص العامل النفسي واللوجستي والاستعداد للمعركة في مواجهة العدو، كاشفاً عن وصول أجهزة وكاميرات ومنظومات أخرى في الأشهر المقبلة كي تسهم بصورة فعلية في دعم العمل الأمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى