حمدون اضراب المحافظات المنتفضة يشمل كافة الدوائر الحكومية والمحال التجارية


النور نيوز / صلاح الدين 

صرح الدكتور محمد طه الحمدون الناطق الرسمي بأسم الحراك الشعبي في العراق ان اعلان الاضراب العام يوم غد الخميس سيثمل المحافظات الست المنتفضة وهي الانبار وصلاح الدين وديالى وكركوك والموصل وبغداد. 

وقال الحمدون في اتصال مع “النور نيوز”  أن سبب الاضراب هو التجاوز على رموز الاسلام على سيدنا عمر بن الخطاب وعلى عرض النبي عليه الصلاة والسلام سيدتنا عائشة رضي الله عنها, 

وبين ان مظاهرات ستنطلق غدا تجوب المحافظات استنكارا لتطاول مجموعة من الشراذم على سيدنا عمر بمرأى ومنظر من قوات الامن في منطقة الاعظمية ، موكدا ان الاضراب يشمل كافة الدوائر الحكومية والمدارس والجامعات والمحال التجارية باستثناء الدوائر الخدمية.

واضاف ان هذه الممارسة الطائفية يراد بها تفجير الوضع في البلاد وتمزيق الوحدة, مستغرباً من الصمت الحكومي ازاء ما فعلته المليشيات من تطاول على رموز الأسلام والمسلمين.

ودعا الحمدون اهالي المحافظات بتسمية المولدين الجدد الذكور بإسم عمر والاناث بإسم عائشة وكذلك تسمية الشوارع بإسم سيدنا عمر والسيدة عائشة رضي الله عنهما.

 

وكانت اللجان الشعبية اعلنت ان تسمية الجمعة القادمة ستكون بإسم الدفاع عن الصحابة, كما دعت جوامع سامراء بالاتزام بالاضراب يوم غد الخميس.

mohanad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *