اخبار العراق

مجلس صلاح الدين يستبدل اربعة اعضاء بقرار من المحكمة الاتحادية

قام مجلس محافظة صلاح الدين،الاربعاء، بأستبدال 4 اعضاء من مجلسة عقب تسلم كتاب من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بخصوص قرار المحكمة الاتحادية استبدال أربعة من أعضائه بمثلهم من الكتل ذاتها.

 

وقال المكتب الاعلامي لمجلس محافظة صلاح الدين في اتصال مع “النور نيوز” اليوم ،بأنه “تم استبدال 4 مرشحين وهم عضوين وعضوتين باخرين  من نفس كتلهم”.

واكد ابراهيم الخطاب احد الاعضاء المستبدلين والعضو السابق في مجلس محافظة صلاح الدين والذي تم استبداله بعضوة من ائتلاف العراقية العربية وهي سحر الدوري ، ان “هناك قرارين من المحكمة الاتحادية بخصوص هذه القضية, الأول ان المحكمة الاتحادية ليس من اختصاصها النظر في بموضوع تمثيل النساء في المجلس ثم يصدر قرار ثاني بعد شهر يقضي بانه من صلاحيات المحكمة تمثيل النساء في المجلس فهذه  تعتبر جريمة في حق القانون ان تصدر المحكمة حكمين متناقضين في قضية واحدة”

واضاف الخطاب” سأقدم  طعن في القرار لكنه ساجده غير مجدي بسبب القرارات التي صدرت توحي بان القضاء مسيس,متهماً المفوضية والمحكمة بالتلاعب واصدار هذا القرار كونه يخدم جهات لم يسمهما”.

واشار الخطاب الى ان “رئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم لم يكن له تصريح او تعقيب حول الموضوع بل رحب بالقرار وادى اليمين للأعضاء كوني من المعترضين على ميزانية المحافظة التي اقرها المجلس قبل شهرين”.

من جانبها استغربت النائبة المستبعدة بشرى عبد الحسين من صدور القرار الذي جاء متأخر وسبب ارتباك في العملية السياسية في محافظة صلاح الدين, مطالبة بتعويضها  كونها الان معرضة للاستهداف من قبل الارهابيين خاصة بعد سحب حماياتها الشخصية حسب قولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى