اخبار العراق

الزراعة النيابية تؤكد ان اطفاء ديون الزراعيين يدعم القطاع الزراعي

اعتبر عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية، هادي الياسري،الاربعاء، ان خطوة الحكومة ووزارة الزراعة لاطفاء ديون الفلاحين، ستكون داعما كبيرا لتحقيق قفزة نوعية في القطاع الزراعي وعاملا مهما لاستتباب الامن.

 

واكد الياسري في بيان،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم،اننا “في الوقت الذي نثني على جهود وزير الزراعة عز الدين الدولة باتخاذ الخطوات التي من شانها دعم الفلاح والقطاع الزراعي، فاننا نتوقع تحقيق قفزات نوعية في مجالي تحفيز المزارع واستتباب الامن”.

واشار الى ان “القطاع الزراعي شهد الكثير من الصعوبات في الوقت الماضي، والتي كانت سببا في هجرة الكثير من الفلاحين الى المدينة وترك الزراعة وزيادة البطالة مما كان له الاثر الكبير في انتشار الجريمة، وبنفس الوقت تراجع القطاع الزراعي”.

واضاف ان “تحرك الحكومة في هذا الوقت التي نعتبره مناسبا جدا باطفاء ديون الفلاحين وتخفيض اسعار البذور، سيكون دافعا كبيرا لانتعاش القطاع الزراعي وعودة الايادي التي هجرت الزراعة الى عملها”.

وشدد الياسري على ان “خطوات وزارة الزراعة هي خطوات مهمة، ونحن في لجنة الزراعة البرلمانية سنعمل جاهدين على تقديم اعلى درجات الدعم لتلك الاجراءات ورفع مستوى التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق اعلى الدرجات والمكاسب المرجوة من تلك الاجراءات بغية رفع مستوى المنتوج المحلي ودفع عجلة التنمية الزراعية الى طريقها الصحيح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى