الامنية

الأسايش تعلن القاء القبض على عدد من المتورطين بتفجيرات أربيل

أعلن مجلس أسايش إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، القاء القبض على عدد من المخططين والمتعاونين بعملية اقتحام مديرية الاسايش في أربيل.

وذكر بيان صادر عن المجلس، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، “نعلن للمواطنين الكرام بأن التحقيقات الجارية حول الهجوم الإرهابي الذي استهدف مديرية آسايش أربيل بتاريخ 29/9، اقتربت من النهاية وتم التوصل الى نتائج ايجابية”.
وبين ان “مجموعة إرهابية تمكنت في نهاية الشهر الماضي من دخول اقليم كردستان، وكانت تهدف بالدخول الى مينى الأسايش، لذلك قاموا بتفجير سيارتين مفخختين امام مدخل المديرية في أربيل، حيث استغل انتحاريين اثنين يرتديان أحزمة ناسفة الفوضى الناجمة عن الانفجارات بدخول المبنى، إلا أن القوات تصدت لهم وأحبطت محاولاتهم بالدخول الى المبنى، حيث اسفرت هذه العملية الى استشهاد 7 من عناصر الاسايش وإصابة 72 من عناصر الامن”.
واضاف انه “بعد الحادث مباشرة تم البدء بتحقيقات واسعة من قبل فريق مختص وبمساعدة المواطنين والمخلصين من أبناء شعب كردستان، تم القاء القبض على عدد من مخططي والمتعاونين بتنفيذ هذه العملية الإرهابية، مؤكدا انهم “ينتمون الى الدولة الاسلامية في العراق والشام الإرهابية، وما زالت التحقيقات جارية معهم، وسنكشف تفاصيل التحقيقات للمواطنين في اقرب وقت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى