اخبار العراق

محافظ كركوك يصف عدم تلبية الاسدي دعوة المحافظة لزيارتها بـ”المقصود”

أنتقد محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الثلاثاء، موقف وكيل وزير الداخلية عدنان الاسدي من عدم تلبية دعوة المحافظة منذ 6 شهور لزيارتها والنظر لاحتياجات شرطة المحافظة ونقص تجهيزاتها.

وقال كريم في بيان صدر عن مكتبه، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، إن “المحافظة كتبت الى وزارة الداخلية منذ قرابة الستة اشهر لطلب زيارة الوكيل الاقدم والاطلاع على واقع عمل شرطة كركوك ومشاهده النواقص الذي تعانيها في نقص الآليات واصلاحها والاسلحة والوقود دون ان يتوجه الى المحافظة”، مشيرا الى أن “هناك تعمد ونحن نرى انه عمل مقصود”.
ودعا كريم، وزارة الداخلية الى “اعادة النظر بمواقفها وتولي اهتمام اكبر بشرطة كركوك”، مطالبا “القوات الامنية خاصة جهاز الشرطة باليقظة والحذر والملاحظة الدقيقة لتحقيق الامن واحباط خطط الارهابيين”.
واضاف “لايمكن لنا ان نقبل المحسوبية والتحزب في العمل الامني لان الامن هو مسؤولية الجميع والتنسيق الامني المشترك من اولويات عملنا اليومي”، مؤكدا “جميعنا مسؤولون عن امن كركوك وخدمة مواطنيها”.
واوضح المحافظ أن “العدالة والمتابعة والتحقيق والثناء والعقاب جميعها محفزات لزيادة الثقة بعمل العنصر الامني وتقوية ادائه اليومي رغم التضحيات التي يقدمونها بشكل يومي”، داعيا وسائل الاعلام الى “العمل على التوعية ومساعدة الاجهزة الامنية والمساهمة بمواجهة التحديات الامنية الى جانب دورها في النقد وتشخيص الاخطاء”.
واشار محافظ كركوك الى أن “الامن مسؤولية الجميع وهذا لايتحقق الا بالوعي والتدريب واليقظة والتوعية بالمدارس والكليات والمجتمع”، موجها بـ”وضع خطة للاحتفاء بعيد الاضحى المبارك لما يسهم في خدمة اهالي كركوك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى