اخبار عامة

الصحة: تطبيق برنامجين حديثين للصحة النفسية في العراق

 

اعدت وزارة الصحة برنامجين الكترونين حديثين للصحة النفسية من قبل مركز تكنلوجيا المعلومات في وزارة الصحة لسرعة ودقة وصول المعلومات للوزارة.

 

واشار زياد طارق المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان أطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، الى اهمية استخدام الطرق الحديثة والبرامج المتطورة للسرعة والدقة في وصول بيانات الصحة النفسية لمركز الوزارة.

وبين المستشار الوطني للصحة النفسية الدكتور عماد عبد الرزاق ان البرنامجين لهما اهمية كبيرة، مضيفا ان الاول برنامج الاحصاء الالكتروني للمخدرات والمؤثرات العقلية اذ يتضمن ارسال احصائية دقيقة باعداد المتعاطين وانواع المخدرات مع معلومات ديموغرافية عن المدمنين المراجعيين لوحدات الصحة النفسية في جميع المحافظات وترسل الكترونيا الى مركز الوزارة (مكتب الصحة النفسية ) وتم  بدء العمل به تجريبيا في الرصافة والكرخ لمدة شهر ثم يعمم على جميع الدوائر الصحية.

وأوضح عبد الرزاق ان البرنامج الثاني (برنامج الارشفة ) في مستشفى ابن الرشاد يتضمن تسجيل كل بيانات الدخول والخروج للراقدين في جميع ردهات المشفى وربطها الكترونيا بوزارة الصحة (مكتب المستشارالوطني  للصحة النفسية) حيث ترسل بيانات الدخول والخروج للمرضى والموقف اليومي للراقدين وسيتم تطبيقه بعد استكمال التشفير الامني للبرنامج.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى