الملا يتهم التحالف الكردستاني بالسعي لتأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة

اتهم ائتلاف العراقية، اليوم الاثنين، التحالف الكردستاني بالسعي لتأجيل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها العام المقبل، عبر الاستمرار برفض التصويت على تعديل قانون الانتخابات.

وقال النائب عن الائتلاف حيدر الملا، خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، اطلع عليه “النور نيوز”، إن “التوافق الوطني حالة ايجابية ونحذر من منطقة خطرة تتمثل بفرض الارادات”، مؤكدا أن “الانتخابات استحقاق وطني، وبالنتيجة اذا ما دخلت سياسة فرض الارادات لكسر ارادة الشعب العراقي من خلال تأجيل الانتخابات عبر بوابة عدم اقرار القانون فهذا خط احمر لن نسمح به”.
وبين الملا أن “من يقرر تأجيل التصويت على قانون الانتخابات سيتحمل المسؤولية التاريخية”، لافتا انه “اذا ما فشلت الكتل في التصويت على القانون فنحن امام قانون منقوض من المحكمة الاتحادية لمادة واحدة نستطيع أن نعدلها ونمضي بالقانون واجراء الاتنتخابات بموعدها”.
واضاف “نحن لا نريد فرض ارادات واتباع سياسة لي الاذرع، وما يمارسه البعض من خطوات لتأخير اقرار القانون لا يصب بصالح العملية السياسية”، مشيرا الى أنه “في حال عدم توصل الكتل السياسية لاتفاق حول اقرار القانون فعلينا المضي في اجراء الانتخابات وفق القانون القديم”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *