اخبار عامة

صحة النجف : تحذر المواطنين من استخدام مياه (RO) للشرب

 

حذرت دائرة صحة النجف ابناء المحافظة من استخدام المياه المعبئة للشرب نوع (RO) التي تباع في الاسواق المحلية من خلال العربات الجوالة (الستوتات).

 

وقال المتحدث الرسمي بأسم الوزارة الدكتور زياد طارق في بيان أطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الاثنين، ان هناك لجان للسيطرة على الامراض ومراقبة الاسواق لمنع بيع مسببات بعض الامراض الانتقالية غير الصالحة للاستهلاك البشري مثل الاغذية ومياه الشرب المعبأة لانها تقف وراء ظهور العديد من الاصابات بالامراض.

واشار البيان ان اللجنة الفرعية لألتهاب الكبد الفايروسي في دائرة الصحة قد عقدت اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد حسين هادي وحضور اعضاء الجهات الممثلة في اللجنة وتم مناقشة الوضع الوبائي لمرض التهاب الكبد خلال الاشهر الاربعة الماضية واوصى المجتمعون باتخاذ اجراءات عديدة للحد من ظهور بعض الاصابات بالمرض ومتابعة الحملات المتنقلة لبيع مياه الشرب والتأكيد على التوعية الصحية للمواطنين والاستخدام مياه الاساله لغرض الشرب.

واضاف البيان انه تم تبليغ المختبرات الاهلية للابلاغ عن تسجيل اي اصابة جديدة بالمرض واجراء الفحوصات الدورية للفئات المعرضة للاصابة مثل القابلات الاهلية واطباء الاسنان والحلاقين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى