محافظ كركوك يطالب وزارة الموارد المائية بتنفيذ سدي شيرين وبلكانه

عقد محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الاحد، الاجتماع الدوري لرؤساء الدوائر الخدمية في المحافظة بمقر سد خاصة جاي، بحضور نائبه راكان سعيد والمعاون الفني علي حمادي والمعاون الإداري إدور أوراها ومدير عام هيئة الاستثمار بالمحافظة فلاح البزاز.

ونقل بيان للمحافظة، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، عن المحافظ قوله خلال الإجتماع “قررنا عقد الإجتماع في هذا الموقع الذي سيكون مصيفا للمحافظة الى جانب مناطق قره ناوه وآلتون كوبري، وعلينا العمل على تطويره وسنشجع المستثمرين، معبراً عن شكره لعبد اللطيف رشيد وزيرالموارد المائية السابق”، مطالباً “الوزير الحالي بالعمل على تنفيذ خطط الوزير السابق لما فيها من منافع وخدمة لاهالي كركوك، كتنفيذ مشاريع سدود شيرين وبلكانه”.
واضاف ان “نائب محافظ كركوك تحدث حول تكليفه من قبل المحافظ لمتابعة المشاريع في ناحيتي الرياض والرشاد حيث تم وضع الحلول لضمان تنفيذها بشكل يخدم عموم أهالي مناطق جنوبي وغربي كركوك خاصة في مجال مشاريع الطرق والماء والكهرباء”.
واوضح ان “محافظ كركوك تفقد قبيل الاجتماع برفقة مدارء الدوائر واقع عمل السد الذي شارف على الإنتهاء واطلع على طبيعة الأعمال فيه”.
ووجه كريم بـ”إنشاء مجمعات سياحية في السد لما له من خدمة لأهالي كركوك وتطوير الواقع السياحي والعمراني بالمحافظة بما يزيد من المساحات الخضراء ويوجد مناطق ترفية جميلة لعموم أبناء المحافظة”.
واشار البيان الى ان “محافظ كركوك تفقد عدداً من المشاريع الخدمية في مناطق شمال وشرقي كركوك برفقة عدد من الدوائر الخدمية بما يسهم في تسريع الأعمال المنفذة وتدارس مشاريع مستقبلية ستشهدها كركوك”.
كما وجه بـ”تأمين المياه للمدارس بعموم المحافظة بما ينسجم وحملة الإدارة وتربية كركوك بتأمين وتجهيز جميع مستلزمات المدارس ودعمها وفق الإمكانيات المتاحة”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *