اخبار عامة

محافظ بغداد يبحث مع وفد ياباني امكانية اقامة مدينة طبية في العاصمة

بحث محافظ بغداد علي محسن التميمي، اليوم الجمعة، مع وفد من الشركات اليابانية امكانية اقامة مدينة طبية في العاصمة من خلال آلية القروض اليابانية الممنوحة للقطاع الصحي في بغداد.

وذكر بيان لمكتب المحافظ، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان التميمي قال، خلال لقائه بالوفد الياباني ان “لقائنا، اليوم، بالوفد الياباني هو لفتح افاق التعاون المشتركة مابين البلدين، فضلا عن مناقشة الاختصاصات التي تقوم بها تلك الشركة اذ اطلعونا على مشاريعهم العمرانية في مختلف الدول”.
واضاف اننا “تدارسنا مع الوفد اليابني عدد من الافكار المتضمنة تنفيذ مشروع مدينة طبية في العاصمة بغداد تظم هذه المدينة مستشفيين عامين وكذلك بنايات مختبرية ومصارف للدم وكذلك مساكن للاطباء المقيمين ، لافتا اننا “اطلعنا على مخططاتهم ومانفذ من مشاريع مماثلة على ارض الواقع في مختلف البلدان ناهيك عن اعتماد الشركة المخططات والتصاميم العمرانية الحديثة والمتقدمة”.
وبين ان “من اهم الامور التي تم مناقشتها مع الوفد هو موضوع طمر النفايات وتأثيرها على البيئة وزيادة الامراض المسرطنة جراء حرقها”، كاشفاً عن “قرب تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الصحة ووزارة البيئة من اجل وضع حلول افضل للتخلص من هذه الظاهرة وامكانية تخصيص بدائل نموذجية لاحتواء النفايات ومنع العبث فيها او حرقها لما فيه من اضرضر صحية وبيئية على سيادة المواطن البغدادي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى