اخبار العراق

رئيس حكومة الاقليم يبحث مع وفد مصري تعزيز العلاقات التجارية والصناعية

التقى رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني،الجمعة، بوفد مصري لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أفضل بين إقليم كردستان والعراق وجمهورية مصر العربية بشكل عام.

 

وافاد بيان لحكومة الاقليم،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم،ان “نيجيرفان بارزاني استقبل منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري والوفد المرافق له، الذي ضم كلا من رئيس الإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة المصرية والقنصل العام المصري لدى إقليم كردستان”.

واشار البيان الى ان “الجانبان بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بشكل أفضل بين إقليم كردستان والعراق وجمهورية مصر العربية بشكل عام، والإهتمام أكثر بالعلاقات بين الجانبين لاسيما في المجالات الصناعية والتجارية، وأكد الجانبان خلال للقاء على أهمية هذه العلاقات بما فيها مصلحة إقليم كردستان والعراق ومصر”.

وقال بارزاني بحسب البيان ان “إقليم كردستان يرحب بمشاركة الشركات المصرية في عملية الإعمار والتقدم في إقليم كردستان، منوهاً بشكل خاص إلى القطاع السياحي، حيث بامكان مصر مساعدة إقليم كردستان للإستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة لمصر في القطاع السياحي.

واعرب رئيس وزراء الاقليم، عن إستعداد حكومة إقليم كردستان الى تقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات وإتاحة الفرص للشركات المصرية للإستثمار في الإقليم.

واوضح البيان ان “زيارة الوفد المصري تأتي في إطار المشاركة في إفتتاح المعرض التجاري الأول للمنتجات المصرية في العاصمة أربيل، والذي تشارك فيه أكثر من 47 شركة مصرية في عرض منتجاتها إعتباراً من يوم الخميس ولغاية 12 تشرين الأول الحالي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى