اخبار عامة

الحكيم يؤكد أهمية توفير التخصيصات المالية لدعم صندوق الطفولة

شدد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم، اليوم الخميس، على أهمية توفير التخصيصات اللازمة لدعم صندوق رعاية الطفولة الذي تم اطلاقه العام الماضي ضمن مبادرة تنمية الطفولة.

وقال الحكيم خلال حضوره مهرجان الطفولة بالنجف في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، إن “مشروع صندوق رعاية الطفولة الذي تم اطلاقه العام السابق ضمن مبادرة تنمية الطفولة لازال يعاني من التلكؤ بسبب ركام الروتين والبيروقراطية والمزايدات السياسية”.
واضاف “اننا في تيار شهيد المحراب لازلنا نؤكد على ايماننا العميق والراسخ باهمية اقامة هذا الصندوق وتوفير التخصيصات المالية اللازمة له ليكون قادرا على تنفيذ المشاريع والخطط الخاصة بتنمية الطفل العراقي”.
وطالب الحكيم، الجهات والمؤسسات بـ “تحمل مسؤولياتهم للضغط على المؤسسات المعنية لاتخاذ الاجراءات الصحيحة لمعالجة مشاكل الطفولة وانشاء المشاريع التي تحتاجها هذه الشريحة على مختلف الاصعدة”.
واوضح “اننا اليوم لدينا مشكلة في التخطيط الستراتيجي لهذه لمرحلة الطفولة ووضع البرامج الصحيحة للنهوض بواقع الطفل العراقي”، لافتا ان “الاسرة بمفردها لا تستطيع ان تتحمل اعباء تنشئة الطفل وهنا لابد ان يأتي دور الدولة والمؤسسات المختصة فيجب ان نجد الدعم الحكومي والدعم المجتمعي للاسرة في تربية الطفل التربية الصحيحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى