اخبار العراق

المالكي: العراق بحاجة الى تعاون دولي واقليمي لتجفيف منابع الارهاب

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الأربعاء، أن العراق بحاجة إلى تعاون دولي وإقليمي لإبداء الخبرة والمعلومة والتخطيط المشترك والملاحقة المشتركة للإرهاب. داعيا الى تجفيف منابع الإرهاب من الدعم المالي والتسليح الذي يحصل عليه وتجفيف الفتاوى التي تشجعه وتحثه على الاستمرار.

وقال المالكي خلال كلمته الأسبوعية، اطلع عليها “النور نيوز”، إنه “ليس هناك رابح في انتعاش الإرهاب في ضل الانقسامات وعدم التعاون الموجود”، مؤكدا “ضرورة مواجهة هذه الآفة من خلال تعاون جاد ومثمر مع جميع دول العامل التي تحلم السلام العالمي”.
وشدد رئيس الحومة نوري المالكي على “ضرورة ان يعمل العراق وجميع دول العالم في مواجهة الإرهاب الذي لم يترك بقعة في العالم، إلا ووجه إليها ضرباته الإرهابية”، مبينا “أننا نحتاج إلى تعاون دولي وإقليمي لإبداء الخبرة والمعلومة والتخطيط المشترك والملاحقة المشتركة لعناصر الإرهاب الذين أصبحت لديهم فسحة حركة، إذ يتحركون من هذه الدولة إلى تلك مستفيدين من ظاهرة التفكك، وما يحصل في المنطقة سواء العربية كليبيا ومصر وسوريا والعراق وفي دول أخرى”.
واضاف اننا “نحتاج إلى تجفيف منابع الإرهاب وتجفيف الدعم المالي والتسليح الذي يحصل عليه، إلى جانب تجفيف الفتاوى التي تشجعه وتحثه على الاستمرار لتحقيق خلفيات وأفكار متخلفة”، مؤكدا “استعداد العراق للتعاون والمواجهة بأقصى درجات القوة للتصدي للإرهابيين الذين يريدون أن يعمموا جميع العمليات الإرهابية الهادفة إلى القتل فقط على خلفية تكفيرية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: