اخبار عامة

الاعمار تكمل حملة صيانة وتاهيل القاطع الجنوبي لطرق السريع

قالت وزارة الأعمار والإسكان،الاربعاء، انها انجزت اعمال حملة صيانة وتأهيل القاطع الجنوبي لطريق المرور السريع  (ط/7 وط/8) اذ يعاني هذين الجزئين من التضررات التي من شانها التأثير على مستخدمي هذا الطريق و تسبب حوادث مرورية تودي بحياة سالكيه.

 

وافادت الوزارة في بيان،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم،ان “حملة صيانة وتاهيل القاطع الجنوبي لطريق المرور السريع شملت تاهيل الاسيجة الوقائية للتقاطعات ومسار الطريق بطول 33568كم ومعالجة الحفر والمطبات والتخددات والشقوق وتنظيف66كم من ممر الوقوف الاضطراري من اكوام الرمال والمواد المقلعية نتيجة تفريغها من قبل سواق الشاحنات الكبيرة والتي تسبب حوادث مرورية”.

وأوضحت ان “العمل تضمن نصب العلامات الكيلو مترية بعدد63 علامة لممري الذهاب والاياب والتي تقدم الخمة لمستخدمي الطريق  لمعرفة المسافة المتبقية ومعرفة موقعهم على الطريق، ونصب وتثبيت العاكسات الفسفورية بعدد 1060 عاكسة فسفورية على الاسيجة وبمسافة 12 لكل عاكسة،  بالاضافة الى تهذيب 34كم من اكتاف الطريق”.

وأشارت الى ان “العمل شمل كذلك  قشط التموجات الحاصلة في مناطق السيطرات العسكرية على جسر شط البصرة لممري الذهاب والإياب بمساحة 5530م ومعالجة التشققات الحاصلة بسطح الطريق بطول 3.600كم  وتصنيع وتثبيت1068 من  الأرصفة الكونكريتية بدلا من الرصيف القيري المتضرر وغلق 190 فتحة اغلبها خوارير لضمان عدم حصولها مجددا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى