اخبار العراق

السعد تؤكد ان لجنة النفط النيابية ستجتمع مع وزير الكهرباء

قالت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد،الاربعاء،ان لجنتها ستعقد اجتماعا اليوم مع وزير الكهرباء في مبنى الوزارة لمناقشة العديد من الملفات المتعلقة بواقع الطاقة الكهربائية .

 

واكدت السعد في بيان،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم،ان “لجنة النفط والطاقة النيابية ستناقش اليوم مع وزير الكهرباء والمسؤولين المتنفذين في الوزارة العديد من الملفات المهمة وفي مقدمتها مراحل انجاز المشاريع ونسبة الإنجاز المتحققة حتى الآن ، وخصوصا مشاريع النقل والتوزيع التي يجب ان تكون متناسبة مع الانتاج ، ففي بعض الاحيان نصل الى سقف عالٍ من الانتاج ولكن الشبكة لاتتحمل نقل الكمية المنتجة من الكهرباء وتوزيعها”.

واضافت ان “اللجنة ستناقش مع الوزير التغييرات الإدارية الأخيرة في الوزارة ومسألة استبدال الوكلاء الثلاثة وما إذا كان هذا الإجراء سيخدم عمل الوزارة أم لا .

واردفت السعد “نحن نعرف ان هناك تحسنا نسبيا في واقع الكهرباء حالياً من خلال زيادة عدد ساعات تزويد المواطنين بالتيار الكهربائي ، لكننا ندرك في الوقت ذاته ان هذا التحسن لايقاس عليه ، نظرا لكونه متزامنا مع موسم الخريف الذي ينخفض فيه استهلاك الطاقة الكهربائية لعدم استخدام تكييف او تدفئة ، ولكن فصل الشتاء المقبل سيحمل إلينا إشارات حول مدى تحسن واقع الكهرباء وما سيكون عليه الحال في الصيف المقبل “.

وأشارت الى ان “لجنة النفط والطاقة باتت لديها رؤية واضحة بشأن العديد من الأمور المتعلقة بملف الكهرباء بعد زيارتها الأخيرة لمحافظة البصرة ، ونأمل ان تتضح الصورة اكثر خلال اجتماعنا اليوم بالوزير والمسؤولين في الوزارة ، لغرض الوصول الى حلول دائمية لمشكلة الكهرباء التي عانى منها العراقيون طيلة السنوات الماضية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى