اخبار عامة

الكهرباء:تجهيز الكهرباء للمحافظات بلغ 22 ساعة يومياً

قالت وزارة الكهرباء،الثلاثاء، أن ساعات التجهيز في العاصمة بغداد وجميع محافظات البلاد بلغت من 22 ساعة الى 24 ساعة خلال هذه الايام وان الموعد لنهاية ازمة الطاقة قبل نهاية هذا العام.

 

واكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان ،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم ” ان ساعات التجهيز في  ثماني محافظات اصبح 24 ساعة كهرباء، والمحافظات الأخرى من 22 الى 23 ساعة يومياً

واشار الى ان منظومة الكهرباء الوطنية في البلاد تحقق وبخطى ثابتة وباشراف مباشر ومتابعة ميدانية من وزير الكهرباء المهندس كريم عفتان الجميلي تقدما وزيادة في طاقاتها الانتاجية وباستقرارية متكاملة من خلال رصانة المحطات التحويلية الجديدة وخطوط نقل الطاقة ومحطات التوزيع الثانوية العاملة والجديدة وشبكاتها.

واوضح المدرس” انه وتنفيذا لتوجيهات  الوزير الجميلي، تم استثناء مدينة الكاظمية المقدسة ومدينة الاعظمية، في العاصمة بغداد، من القطع المبرمج لاحتوائها على المراقد المقدسة، واعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق الاول من تشرين الاول”.

وتابع المدرس”ان لدخول الوحدات التوليدية الجديدة الاثر الايجابي على زيادة ساعات التجهيز، وهو اثبات حقيقي للوعود التي قطعتها وزارة الكهرباء من خلال الوزير الجميلي، للمواطن العراقي الكريم، لتكون بحق النهاية الحقيقية لانهاء ازمة الطاقة الكهربائية في البلاد، وستشهد المنظومة الكهربائية خلال الايام المقبلة تصاعد انتاجيتها لتنعكس ايجاباً بزيادة ساعات التجهيز في بغداد والمحافظات، وليكون الموعد لنهاية ازمة الطاقة قبل نهاية هذا العام”.

وبين المدرس ان “المحافظات التي تزود بالطاقة الكهربائية 24 ساعة هي كركوك وبابل والنجف الاشرف وكربلاء المقدسة والديوانية وميسان وذي قار والمثنى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى