حزب المالكي يهاجم العلوي ويصفه بباقيا حطام حزب البعث

هاجم حزب الدوة الاسلامية بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي،الثلاثاء، النائب المستقل حسن العلوي واصفا حديثه بانه يمثل بقايا حطام أفكار حزب البعث المقبور.

 

وقال الحزب في بيان ،تلقى النور نيوز نسخة منه اليوم ،انه “لم يكن حزب الدعوة الإسلامية طائفيا في يوم من الأيام؛ بل إن مواقفه ضد الطائفية منذ تأسيسه وإلى اليوم مشهودة وجلية. والأحاديث المضللة للسيد حسن العلوي في برنامج حوار عراقي من على فضائية البغدادية تمثل بقايا حطام أفكار حزب البعث المقبور، تعبر عن الحقد المقيت ضد حزب الدعوة الإسلامية وضد الشخصيات الإسلامية المجاهدة التي قارعت الدكتاتورية البعثية الطائفية كما وان تهجمه على العلماء والمرجعية الدينية ووصفهم بالكهنوتية يمثل تجاوزا كبيرا لا يمكن السكوت عنه” .

واضاف “ولا شك أنها كالعادة أحاديث مدفوعة الثمن من جهات معروفة تهدف إلى فصم العلاقة بين المرجعية وحزب الدعوة الاسلامية من جهة والشعب العراقي الكريم من جهة اخرى، بيد أن أبناء العراق الشرفاء يعرفون جيدا الطبيعة الانتهازية لشخصية المتحدث بها”.

وخاطب في بيانه العلوي قائلاً “وعلى العلوي أن لا ينسى يوم حضر إلى مجلس حزب الدعوة الإسلامية في دمشق معتذرا نادما يلتمس الصفح والعفو والغفران عن خدماته للشقي صدام وعصابته المجرمة”.

mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *