جو الايام المقبلة صحو مع تصاعد غبار خفيف ودرجات الحرارة [37] مْ

 

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، الاثنين، ان يكون جو الايام الاربعة المقبلة صحوا مع تصاعد غبار خفيف ودرجات الحرارة [37] مْ.

 

وذكر تقرير للهيئة أطلع “النور نيوز” عليه، انه “لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية عن اليوم السابق في المناطق كافة غدا الثلاثاء اما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد فهي [18] مْ ودرجة الحرارة العظمى [37] مْ .

واضافت الانواء ان “تاثير المرتفع الجوي سيضعف لتقدم امتداد منخفض جوي من الجزيرة العربية ليكون الطقس يوم الاربعاء المقبل في المناطق كافة صحواً مع غبار خفيف خلال النهار في المنطقتين الوسطى والجنوبية، اما درجات الحرارة فترتفع قليلاً عن اليوم السابق والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س ومدى الرؤية [8-10] كم وفي الغبار [4-6] كم .

واشار التقرير الى ان “تاثير المنخفض الجوي من الجزيرة العربية سيستمر ليكون الطقس يوم الخميس المقبل في المنطقة الشمالية  صحواً مع ظهور بعض الغيوم وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً كما يتصاعد الغبار في بعض الأماكن منهما، اما درجات الحرارة فتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية في حين تكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س ومدى الرؤية [8-10]كم وفي الغبار [2-4]كم .

وتوقع التقرير ضعف تأثير المنخفض الجوي المشار اليه سابقاً ليكون الطقس يوم الجمعة المقبل في المناطق كافة صحواً كما يتصاعد الغبار خلال النهار، اما درجات الحرارة فتنخفض قليلاً عن اليوم السابق والرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة [10-20] كم/س ومدى الرؤية [6-8] كم وفي الغبار [3-5] كم .

adnaan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *