الامنية

الاسايش: 6 انتحاريين حاولوا اقتحام المديرية والهجوم اسفر عن مقتل واصابة 48 منتسباً

أكدت مديرية الاسايش في اربيل، اليوم الاحد، انها تعرضت الى هجوم ارهابي، ظهر اليوم، مبينة أنه تم قتل 6 انتحاريين أثنان منهما كانا يقودان سيارتين مفخختين، موضحة ان العملية اسفرت عن مقتل واصابة 48 عنصرا من الاسايش.

وقالت الاسايش في بيان صحفي، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، إنه “في الساعه (1:24) من بعد ظهر اليوم تعرض مبنى مديرية امن الاقليم الى هجوم ارهابي”، مبينة أنه “في البداية كانت سيارة نوع (ميني باص) بداخلها انتحاري اراد الدخول الى داخل بناية الامن، وان رجال الامن تصدوا للانتحاري وقاموا باطلاق النار صوبه ما ادى الى انفجار السيارة امام مدخل البناية”.
واضافت أنه “في الوقت نفسه حاول 4 انتحاريين حاملين رمانات واسلحة الدخول الى البناية وتم قتلهم  من قبل رجال الامن”، مؤكدة أنه “بعد عدة دقائق اقترب احد الارهابيين، وكان يقود سيارة اسعاف، من بناية الامن فقام بتفجير نفسه بعد ان قام رجال الامن بتوقيفه”.
واشارت الى أن “نتيجة العملية الارهابية التي استهدف بناية امن الاقليم هي مقتل 6 ارهابيين”، لافتة أن “6 من عناصر الامن والدفاع المدني قتلوا فيما اصيب 42 اخرين”، موضحة أن “الهجوم يعد الاول بعد 6 سنوات اذ كانت هناك خلال هذه المدة محاولات ارهابية عديدة ولكن بفضل الجهود الامنية تم التصدي لها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى