المالكي: الدورة المقبلة ستشهد إلغاء عدد من الوزارات وستتحول صلاحياتها الى الحكومة المحلية

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاحد، ان الدورة الحكومية المقبلة ستشهد إلغاء عدد من الوزارات وستتحول صلاحياتها الى الحكومات المحلية، مشددا على ضرورة احتضان الحكومات المحلية للطاقات والخبرات المعروفة بالكفاءة والنزاهة.

وذكر بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، عن المالكي قوله في كلمته التي ألقاها في الاجتماع الدوري للجنة التنسيقية العليا للمحافظات غير المنتظمة بإقليم، ان “التنافس السياسي يجب ان ينتهي لان الحكومات المحلية هي حكومات خدمة تكرس جهودها لتلبية احتياجات المواطن، وان استمرار التصفيات المبنية على أسس حزبية سيساهم في تلكؤ العمل وهذا سينعكس سلبا على أدائها الخدمي “.
واضاف “علينا ان نتعايش جميعا ونرتكز عبر الهوية الوطنية، والعمل على الاستفادة من جميع الإمكانيات لتحقيق الأهداف المرسومة “، موضحا ان “الحكومة المركزية ستستمر في تقديم الدعم الكامل للحكومات المحلية رغم حصولها على الصلاحيات الواسعة بموجب التعديل الأخير لقانون المحافظات”، مبينا ان “من التوجهات التي عملنا عليها خلال السنوات الماضية هي منح الحكومات المحلية صلاحيات أوسع “.
وفيما يخص موضوع البطاقة التموينية، دعا المالكي، المسؤولين في المحافظات الى “دراسة الملف بشكل كامل لمنع حصول اي اخفاق فيه لان الشرائح الفقيرة لا تزال تعتمد اعتمادا كليا على مفردات البطاقة التموينية، لذلك يجب العمل على استمرار إيصالها اليهم”.
واكد ان “الدورة الحكومية المقبلة ستشهد إلغاء عدد من الوزارات وستتحول صلاحياتها الى الحكومات المحلية لذلك على تلك الحكومات الاستعداد للعمل بموجب تلك المتغيرات ” ، مجددا دعوته “الحكومات المحلية في المحافظات الى الإسراع في توزيع قطع الاراضي على الشرائح الفقيرة التي لا تملك سكنا بموجب المبادرة الوطنية للسكن “، مبينا “استعداد الحكومة لدعم المحافظات في مجال التوزيع والتخصيص” .

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *