اخبار عامة

نصب (662) مقياس ماء في دور المواطنين والمحال التجارية في العاصمة بغداد

 

أنجزت أمانة بغداد نصب (662) مقياس ماء في دور المواطنين والمحال التجارية في العاصمة بغداد تم استيرادها من مناشىء عالمية ضمن حملة كبرى تشمل نصب (490) الف مقياس.

 

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد في بيان أطلع  “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الأحد، ان دائرة ماء بغداد واصلت نصب  مقاييس الماء مجاناً في دور المواطنين اذ انجزت نصب (662) مقياساً خلال الشهر الماضي.

وأضافت أن الدائرة تقوم بنصب (400.000) مقياس بقطر (12) ملم و (50.000) مقياس بقطر (18) ملم و (40.000) مقياس بقطر (25) ملم و (1000) مقياس بقطر (27) ملم و (250) مقياس بقطر (50) ملم موزعة على دور المواطنين والمحال التجارية ومشاريع الماء في العاصـمة بغداد  .

وتابعت ان هذه المقاييس التي يجري نصبها في دور المواطنين والمحال التجارية مجاناً ترمي الى جباية اجور الماء بصورة دقيقة ووفقاً لكمية الاستهلاك وتحل محل المقاييس القديمة التي تسبب إرباكاً عند القراءة، مشيرةً الى  أن  الأمانة تهيب بأهالي مدينة بغداد الى عدم دفع أي مبالغ مالية عند القيام بنصب مقاييس الماء الصافي لدورهم.

وبينت ان الدائرة تمكنت من جباية أكثر من مليار دينار خلال الشهر الماضي من خلال قوائم الجباية التي توزع على المواطنين والمحال التجارية والصناعية الى جانب انجاز معاملات المواطنين وبواقع (167) معاملة يومياً من تسديد قوائم اجور الماء ومعاملات فتح منافذ جديدة.

واهابت امانة بغداد بأهالي العاصمة بغداد الى دفع الديون المتراكمة عن اجور استهلاك الماء الصافي لتجنب قطع المنفذ  وفقاً للسياقات القانونية , مشيرة الى اهمية ترشيد استهلاك الماء الصافي والابلاغ عن أي تغيير في نوع العقار لتجنب تراكم المبالغ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى