اقتصاد

فتح أول فرع لمصرف الرشيد في أوربا بالاتفاق مع البنك الروماني

 

وافقت الحكومة الرومانية على افتتاح اول فرع لمصرف العراق في اوربا، خلال زيارة وزير المالية وكالة والوفد المرافق له الى العاصمة الرومانية بوخارست التي ستكون مقرا لفرع المصرف الجديد.

 

وذكر بيان للوزارة أطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الأحد، ان وزير المالية وكالة علي يوسف الشكري (وزير التخطيط)،  التقى خلال الزيارة كرستيان بوبا معاون محافظ المصرف الوطني الروماني وبحث معه امكانية  إفتتاح فرع لمصرف الرشيد في بخارست ليصبح أول فرع خارجي للمصرف المذكور يطل من خلاله العراق على دول الإتحاد الأوربية المنضمة اليه رومانيا.

ونقل البيان عن الوزير القول : “ان هذه الخطوة تاتي بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين العراق ودول اوربا لاسيما بعد الخروج من طائلة الفصل السابع حيث اصبح العراق حرا في امتلاك قراره الاقتصادي وله السيادة الكاملة على ثرواته وامواله، عادا تلك الخطوة مقدمة اساسية ومهمة لتقوية تلك العلاقات”.

وأشار البيان ان بوبا أبدى ترحيبه بالطلب العراقي واستعداد بلاده للتعاون في هذا المجال، مضيفا ان الطرفان اتفقا على إستكمال باقي الاجراءات لاحقاً بين لجان الخبراء المختصين للبلدين.

وتابع البيان ان الشكري زار مصرف الإستيراد و التصدير الروماني (أكزمبنك) حيث كان باستقباله ترايان هالالاي رئيس المصرف، مشيراً ان الطرفان اتفقا على فتح الحسابات المصرفية المتبادلة بين المصرف المذكور و مصرف الرشيد لتمويل التجارة الخارجية و المعاملات المتبادلة بين الطرفين، و تبادل الخبرات المصرفية بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى