الحكيم يؤكد ضرورة الاستفادة من المثقفين والكفاءات في حل الإشكالات

أكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم، السبت، ضرورة الاستفادة من المثقفين والكفاءات لحل الكثير من الاشكالات والسلبيات التي يواجهها العراق.

وقال الحكيم، خلال استقباله عددا من المثقفين في بيان صدر عن مكتبه، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “العراق يعاني اليوم من عدد من المشاكل الأساسية في طريق التنمية والنهوض”، مبينا ان “هذه المشاكل والمعوقات تتمثل بغياب النضج الكامل لدى الطبقة السياسية، والرؤية القاصرة التي تقود بدورها الى غياب التخطيط الاستراتيجي”.
وشدد على ان “فقدان الأولويات وعدم توزيع الادوار بشكل صحيح وعدم وضع الشخص المناسب في المكان المناسب تمثل ايضا معوقات في طريق التنمية وبناء العراق”، لافتا ان “الحل للمشاكل والتحديات التي يواجهها العراق انما تكون بغالبية سياسية عابرة للمكونات وفريق منسجم ورؤية موحدة واضحة وادارة ناجحة”.
واضاف أن “الحاجة لثورة ادارية تتمثل باعتماد الوسائل العلمية في ادارة البلاد في المجالات المختلفة”، مؤكدا “ضرورة الاهتمام بقطاع الشباب والمثقفين وتوفير الفرص الحقيقية لهم للانطلاق الى الأمام”.
من جانبه سلّم رئيس اتحاد ادباء وكتاب العراق فاضل ثامر “درع الاتحاد” الى “السيد عمار الحكيم تقديرا للاهتمام والرعاية التي يوليها الحكيم لشريحة المثقفين والواقع التربوي والتعليمي في البلاد”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *