اخبار العراق

متحدون: اطلاق سراح الشيخ عبد الستار جاء بتدخل مباشر من النجيفي

 

أكد ائتلاف متحدون ان جهود رئيسه اسامة النجيفي الحثيثة اثمرت بفضل الله عن اطلاق سراح الشيخ عبد الجبار قبل قليل.

 وقال بيان للإئتلاف تلقى “النور نيوز” نسخة منه، مساء اليوم الجمعة، أن النجيفي بادر وعلى الفور من سماع نبأ الاعتقال باجراء اتصالاته المكثفة مع كافة الجهات المسؤولة والوقوف على اسباب ما حد،ث موضحاً لهم ان علماء العراق خط احمر لا يمكن القبول باي اعتداء عليهم فهم صمام امان الوطن وضمان وحدته وسلامته.

كما اضاف البيان بانه وبعد التواصل المستمر منذ ظهر اليوم الى مسائه تم بفضل الله الافراج عن الشيخ عبد الستار عبد الجبار والذي تم ايصاله برفقة النجيفي الى جامع الامام الاعظم ابي حنيفة النعمان رحمه الله حيث سيصلي العشاء هناك مع جموع الحاضرين المتجمعين للاطمئنان على صحة الشيخ.

وأوضح البيان أن التصرفات غير المسؤولة للقوات الامنية ومحاولة استفزاز ابناء شعبنا بالاعتداء على رموزهم امر خطير ننبه له ونحذر منه فضلاً عن عدم جدواه كونه يترك المجرمين الحقيقيين يمارسون افعالهم المنكرة بحريتهم دون متابعة او محاسبة ، مضيفاً بان متحدون لن تألوا جهداً في سبيل اطلاق سراح جميع المعتقلين الابرياء الذين يحتجزون اليوم دون ذنب او جريرة خلف القضبان.

وكانت قوة من الجيش اعتقلت إمام وخطيب جامع أبي حنيفة النعمان رحمه الله الشيخ عبد الستار عبد الجبار والشيخ مصطفى البياتي عقب انتهاء خطبة الجمعة ظهر اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى