اخبار عامة

العوادي يدعو أمانة مجلس الوزراء الى الاسراع بتثبيت موظفي عقود الكهرباء

دعا عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عواد العوادي، اليوم الخميس، الامانة العامة لمجلس الوزراء الى الاسراع بحسم قضية تثبيت موظفي عقود وزارة الكهرباء على الملاك الدائم.

وقال العوادي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، اطلع عليه “النور نيوز”، ان “مجلس النواب كان حريص على تثبيت موظفي عقود وزارة الكهرباء على الملاك الدائم في الوزارة، لما يقدموه من خدمات كبيرة ومهمة ولحاجة الوزارة الى تلك الكوادر المهنية من مهندسيين وفنيين”.
واوضح ان “البرلمان وبناء على مطالبة لجنة النفط والطاقة وافق على اضافة فقرة في موازنة عام /2013/ تنص على تثبيت تلك العقود بالتنسيق بين وزارة الكهرباء والامانة العامة لمجلس الوزراء”.
وبين العوادي ان ” وزارة الكهرباء ارسلت الاسماء التي ترى ضرورة لتثبيتها على الملاك الدائم الى امانة مجلس الوزراء ولكن الاخيرة لم تحسم الامر بسبب ضعف التنسيق بينها وبين وزارة المالية حول التخصيصات المطلوبة , مما حدا بوزارة الكهرباء الى التعاقد مع عمال اجرة من الهند والباكستان لتغطية حاجة الوزارة”، عادا “الامر بالمستغرب لان اغلب العمال الباكستانيين كانوا مصابين بمرض الكبد الفايروسي وتم الاستغناء عنهم , في نفس الوقت الذي نجد كفاءات عراقية غير مستغلة”.
ودعا النائب العوادي أمانة مجلس الوزراء الى “الاسراع في حسم تثبيت العقود في وزارة الكهرباء خاصة وان موازنة العام الحالي لم يتبقى من عمرها سوى شهرين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى