اخبار العراق

المفوضية تعلن قرب اعلان نتائج انتخبات الاقليم

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات،الاربعاء، انه قريبا سيتم اعلان نتائج انتخاب برلمان اقليم كردستان، مشيرة الى ان عملية العد والفرز والتدقيق تسير بانسيابية وبشكل دقيق.

 

وافاد بيان للمفوضية،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم،عن مقداد الشريفي رئيس الادارة الانتخابية القول ان “مفوضية الانتخابات ستعلن نتائج انتخاب برلمان الاقليم في الايام القليلة المقبلة، بعد اكمال عمليات التدوين في مركز ادخال البيانات وعملية البت في الشكاوى والطعون التي وردت للمفوضية”.

وأوضح الشريفي ان “جميع آليات عمل المفوضية الخاصة بتدوين النتائج تعمل بسلاسة وانسيابية وبحضور ممثلي الكيانات السياسية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن الانتخابي”، مشيرا الى ان “مركز ادخال البيانات في المكتب الوطني مستمر باستلام اوراق الاقتراع التي يتم ارسالها من مراكز الاستلام والتدقيق في الاقليم”.

من جهته اكد الناطق الرسمي بأسم الفموضية صفاء الموسوي “نجاح العملية الانتخابية”، مبينا ان “فريق الامم المتحدة والمراقبين الدوليين والمحليين اشادوا بجميع اجراءات المفوضية ودقة آلياتها التي ضمنت الشفافية والنزاهة”.

وقد جرت يوم السبت الماضي عملية الاقتراع العام لانتخابات برلمان كردستان بنسبة مشاركة تزيد على 73% ،فيما كانت نسبة المشاركة في التصويت الخاص للاجهزة الامنية قد بلغت 93% وسط اشادة أممية ومحلية بسير العملية الانتخابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى