زيباري واشتون يبحثان في نيويورك العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية هوشيار زيباري،الاربعاء، مع مفوضة السياسة والأمن في الاتحاد الاوربي كاثرين اشتون، في نيويورك، العلاقات بين العراق والاتحاد الاوربي، في ضوء اتفاق الشراكة والتعاون الموقع بين الجانبين.

 

وافاد بيان لوزارة الخارجية ،اطلع عليه”النور نيوز”اليوم، انه “في سياق الاتصالات واللقاءات التي يجريها زيباري على هامش مشاركته في الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، التقى امس البارونة كاثرين آشتون مفوضة السياسة والأمن في الاتحاد الاوربي”.

واوضح البيان انه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين العراق والاتحاد الاوربي في ضوء اتفاق الشراكة والتعاون الموقع بين الجانبين، والترتيبات المتعلقة بعقد اجتماعات اللجان الفرعية المشكلة بموجب الاتفاق في كل من بغداد وبروكسل، وكذلك الاجراءات المتخذة لعقد اجتماع مجلس التعاون في الاشهر الثلاثة المقبلة”.

واشار الى ان “الجانبين عبرا عن ارتياحهما للتطور الحاصل في العلاقة بينهما وعن رغبتهما في تفعيل احكام الاتفاق وتطبيقه عمليا.

وطلب زيباري اثناء اللقاء من آشتون حث دول الاتحاد الاوربي وتشجيعها على اعادة توطين ساكني معسكر الحرية [ليبرتي] في دول الاتحاد في اقرب فرصة ممكنة.

mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *