اخبار عامة

النزاهة: (38) زيارة نفذت لرصد تعاطي الرشوة في دوائر الدولة خلال آب الماضي

 

نفذت فرق التقصي بهيئة النزاهة خلال شهر آب الماضي (38) زيارة إلى عدد من الدوائر والمؤسسات لرصد طبيعة أدائها وصيغ تعامل منتسبيها مع المراجعين ومدى انتشار ظاهرة الرشوة بينهم.

 

وذكرت دائرة الوقاية بالهيئة في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، ان فرق رصد الأداء الوظيفي قامت من خلال (16) زيارة بتقويم أداء دوائر في الشركة العامة لسكك حديد العراق والهيئة العامة للطرق والجسور والشركة العامة للصناعات الجلدية.

 وأشارت الهيئة إلى ان لجان مكافحة الرشوة قامت عبر (16) زيارة برصد مستوى انتشار الظاهرة وأسباب تعاطيها ومتطلبات معالجتها في دوائر الكتاب العدول في بغداد الجديدة والكرخ والكاظمية والبياع والصدر ومحافظة بغداد ودوائر مرور البلديات والكاظمية وكمارك المرور والتسجيل العقاري في الرصافة الثانية والصدر الأولى والكرخ الأولى والثانية وجوازات الكرادة والأحوال المدنية بالمنصور.

 وأوضح البيان ان فرق السلوك الوظيفي نفذت (6) زيارات إلى البنك المركزي العراقي وأمانة بغداد وعدد من دوائرها لتدقيق الأضابير والتنسيق لتنظيم ندوة تثقيفية حول لائحة السلوك الوظيفي كوثيقة علاقة قانونية بين الدائرة والمنتسب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى