اخبار عامة

اعادة تأهيل محلتي (الفناهرة وقهوة شكر) اقدم المحلات البغدادية

 

وجه امين بغداد عبد الحسين المرشدي بمباشرة أعمال تأهيل وتطوير محلتي (الفناهرة وقهوة شكر) التي تعد من المحلات البغدادية القديمة في مركز الرصافة.

 

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في بيان لها اليوم الثلاثاء اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان امين بغداد وجه دائرة المشاريع وبلدية مركز الرصافة بمباشرة أعمال تطوير وتأهيل محلة (الفناهرة) التي تعد من المحلات البغدادية القديمة وتقع عند الجانب الايمن لمنطقة الباب الشرقي حتى جسر السنك ومحلة (قهو شكر) في منطقة باب الشيخ بالقرب من مبنى الامانة ومرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني.

وأضاف البيان ان اعمال تطوير هاتين المحلتين تشمل ازالة التجاوزات ورفع الانقاض والمخلفات ورصف الشوارع بالأحجار الملونة وتأهيل شبكات الماء والصرف الصحي وعمل سواق وسطية لتصريف مياه المجاري والامطار وتكثيف جهود النظافة وغيرها من الخدمات البلدية.

وأشارت الامانة الى ان اعمال تطوير هاتين المحلتين تأتي في اطار اهتمام امانة بغداد بالشوارع والمحلات التراثية القديمة في عموم مناطق العاصمة بغداد وإعادة تطويرها وتأهيلها بتصاميم متميزة فيها مزيج من الحداثة والتراث بما يتناسب ومكانتها لدى اهالي العاصمة بغداد وجعلها حاوية على جميع المتطلبات الخدمية الصحية والبيئية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى