اخبار عامة

وزير الكهرباء يوجه بانجاز جميع العقود قبل نهاية العام الحالي

وجه وزير الكهرباء كريم عفتان، اليوم الثلاثاء، بانجاز جميع العقود المثبتة ضمن الموازنة المركزية للوزارة قبل نهاية العام الحالي 2013، متهما المدراء العامين بعرقلة عقود مهمة لاسباب غير مقبولة.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، إن “وزير الكهرباء شدد على ضرورة اكمال جميع المستلزمات التعاقدية، التي خصصت لها مبالغ ضمن الموازنة الاستثمارية لعام 2013، وابرام هذه العقود على وجه السرعة، ليتسنى للوزارة الاعداد للمشاريع الجديدة ضمن موازنة العام 2014”.
واوضح أن “الوزارة تخطو خطوات كبيرة ومتسارعة لانجاز مشاريعها، وتوقيع عقود الهدف منها بناء منظومة كهربائية متينة، مختصرين في ذات الوقت العديد من الاجراءات، من اجل تحقيق الهدف المنشود، وواضعين بعين الاعتبار مصلحة المواطن التي هي تصب في بودقة بناء العراق الكبير”.
واضاف أن “وزير الكهرباء بين ان هناك مخاطبات غير مبررة يقوم بها بعض مديري الاقسام التجارية، وبعض الموظفين، يشيرون بها لفقرات الهدف منها عرقلة ابرام عقود مهمة وكبيرة مستندين لاسباب غير مقبولة”.
وبين أنه “تم مناقشة نسب صرف الموازنات المخصصة لكل مديرية بحضور، وكيل الوزارة لشؤون التوزيع عامر الدوري، ومستشار الوزارة عادل حميد، ومدير عام توزيع الطاقة نافع عبد السادة، ومدير عام دائرة نقل الطاقة محمد جعفر، ومدير عام دائرة الاستثمارات والعقود رعد قاسم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى