اخبار العراق

الحكيم يثمن جهود الاتحاد الاوربي في دعم العملية الديمقراطية

ثمن رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم، اليوم الاثنين، مواقف وجهود الاتحاد الاوربي في دعم العملية الديمقراطية في العراق، وذلك خلال استقباله رئيسة بعثة الاتحاد الاوربي في العراق يانا هابيشكوفا وعدد من سفراء الاتحاد المعتمدين في البلاد.

وذكر بيان لمكتب الحكيم، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، ان “رئيس المجلس الاعلى اعرب عن تثمينه وتقديره للموقف الثابت للاتحاد الاوربي في موضوع الالتزام بتوقيتات الانتخابات ودعمها في البلاد”, مؤكداً “ضرورة توثيق العلاقات القائمة بين العراق ودول الاتحاد الاوربي باعتباره بوابة العراق الى العالم, فضلا عن زيادة مساهمة دوله في اعمار المحافظات العراقية”.
واوضح البيان ان “رئيسة بعثة الاتحاد الاوربي اعربت عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل سماحته في التقريب بين الاطراف السياسية في البلاد وتشجيعه للحوار للوصول الى تسويات للمشاكل القائمة والتي تواجه البلاد”، مؤكدة “دعم الاتحاد الاوربي للعملية الديمقراطية في العراق”, ومشددة على “ضرورة اقرار قانون الانتخابات في البلاد لدعم التحول الديمقراطي في البلاد”.
واضاف البيان ان “الجانبان ثمنا الجهود الدولية والحل السلمي للازمة السورية ومؤتمر جنيف 2″، لافتا انه “رافق السيدة هابيشكوفا سفراء دول كل من بريطانيا وفرنسا وايطاليا والسويد والمانيا ورومانيا واسبانيا وجمهورية الجيك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى