اخبار العراق

المالكي: نتطلع لدور مصري فاعل من خلال التنسيق بين بغداد والقاهرة

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاثنين، تطلع العراق الى الدور المصري الذي يعيد للعالم العربي توازنه وفاعليته، معرباً عن أمله بتقوية الاعتدال ونبذ التظرف والطائفية من خلال التنسيق بين العراق ومصر.

وقال بيان صدر عن مكتب المالكي، اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، إن “رئيس الوزراء نوري المالكي استقبل بمكتبه الرسمي، اليوم، وفدا من جمهورية مصر العربية ضم عددا من الشخصيات الثقافية والأكاديمية والإعلامية برئاسة الدكتور يحيى الجمل الفقيه القانوني ونائب رئيس الوزراء المصري الأسبق”.
ونقل البيان عن المالكي قوله أن “العراق يتطلع الى الدور المصري الفاعل الذي يعيد للعالم العربي توازنه وفاعليته”، معرباً عن “أمله بتقوية الاعتدال ونبذ التطرف والطائفية في العالم العربي والمنطقة من خلال التعاون والتنسيق بين العراق ومصر وباقي البلدان التي تعارض الارهاب والتطرف”.
من جانبه قال نائب رئيس الوزراء المصري الاسبق يحيى الجمل، بحسب البيان، إن “العالم العربي لا يمكن له أن يستعيد عافيته بدون تعاضد العراق ومصر واستعادة دورهما المحوري”، داعيا الى “توسيع العلاقات بين البلدين الشقيقين على المستويات الثقافية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني إضافة الى الجوانب السياسية والاقتصادية”، لافتا انه “جرى التأكيد  خلال اللقاء على ضرورة تقوية العلاقات الأخوية بين العراق ومصر في المستويات الرسمية وغير الرسمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى