اخبار عامة

اكثر من 9 ملايين تلميذ وطالب يتوجهون غدا الى مدارسهم

 

يتوجه يوم غد الثلاثاء 9 ملايين و164 الفا و364 تلميذا وطالبا الى مقاعدهم الدراسية للعام الدراسي 2013- 2014 وللمراحل الدراسية كافة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية في عموم العراق.

 

وقال بيان لوزارة التربية اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الاثنين “ان الوزارة استعدت لاستقبال طلبتها في مدارسهم التي بلغ عددها (23079) مدرسة للمراحل الدراسية كافة ومعاهد اعداد المعلمين في محافظات العراق كافة عدا اقليم كردستان”.

واضاف البيان “ان الوزارة وجهت المديريات العامة للتربية بالاسراع في توزيع الكتب والقرطاسية على التلاميذ والطلبة لانجاح العام الدراسي منذ البداية”.

واشارت الوزارة  الى:” ان الوزارة اكدت على ان يكون التعامل مع التلاميذ والطلبة بالطرق التربوية والابتعاد عن الضرب والاهانة وعدم الاجبار على شراء قرطاسية محددة من السوق المحلية والاعتماد على ماتوزعه الادارة”.

ونوه البيان الى:” التاكيد على ادارات المدارس بالاسراع في نقل المستلزمات التربوية باسرع مايمكن من مخازن الوزارة ولاسيما كتب المناهج الجديدة للغة الانكليزية”.

واتابع البيان :” ان الوزارة وجهت المديريات العامة بادخال الطلبة والتلاميذ الى ساحات المدارس وعدم تركهم يتجمعون امام المدارس اثناء الدوام الرسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى