الهيئة العامة للبحث والتطوير تنال شهادة الجودة العالمية

قالت وزارة الصناعة والمعادن،الاثنين،ان الهيئة العامة للبحث والتطوير الصناعي احد تشكيلاتها حصلت على شهادة الجودة العالمية وفق المواصفة القياسية الدولية ISO9001-2008 من شركة (Intertek) وشركة B.M Trada)) البريطانية .

 

واكد المستشار العلمي حمودي عباس حميد في بيان للوزارة،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم،انه”يجب تحقيق مثل هكذا نجاح ليضاف الى النجاحات الكثيرة الأخرى التي حققتها الهيئة في مجال البحث والتطوير ومتابعة كافة نشاطات شركات الوزارة من خلال التعاون مع الجامعات والباحثين فيها لحل مشاكل العاملين كافه وتطوير منتجات الشركات الشقيقة”.

وطالب حميد بالمزيد من التطور في مجال الجودة لتكون الهيئة نموذج لكافة دوائر الدولة إضافة إلى ضرورة تبادل الخبرات بين الخبراء في العراق والعلماء في التعليم العالي والجهات الأخرى من خلال التنسيق بين عمل الهيئة وعمل تلك الجهات .

من جهته قال مدير عام الهيئة العامة للبحث والتطوير مظهر صادق سبع: أن نظام الجودة يهدف إلى الارتقاء بالكادر الرقابي من حيث الأداء الجيد والحصول على الموافقة الدولية التي من خلالها سيصل مستوى أداء عمل الهيئة إلى أداء المؤسسات العالمية الدولية في تحقيق متطلبات الزبون من حيث الوقت والكمية وتسعى الهيئة إلى تأهيل الكوادر الفنية والوصول إلى المستوى الجيد من الأداء الفني للمنتج .

واوضح إن المتطلبات الأساسية التي من شانها الحصول على شهادة الجودة العالمية هو اجتياز الدورات وأساسيات العمل التدريبية لكافة المتطلبات التي تحددها المنظمات الدولية المعتمدة عالميا في تحقيق الجودة.

واضاف والذي تم على أساسه اتخاذ قرار تطبيق نظام أدارة الجودة في هيأة البحث والتطوير ليكون طريقا لتحسين الأداء والارتقاء بمستوى نشاط الهيئة في وزارة الصناعة والمعادن وصولا لتدقيق منتجات وخدمات صناعية ذات مستوى عال يرضي متطلبات الزبائن وضمان استمرارية التميز بما يحقق التطور الاقتصادي في البلد.

mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *