الدراجي يبحث مع البنك الدولي المشاريع الممولة منه

اجرى وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي،الاثنين، مباحثات مع وفد البنك الدولي بشأن المشاريع الممولة في مجال الطرق والجسور من البنك.

 

وذكر الوزير في بيان،اطلع عليه “النور نيوز”اليوم،انه “تم عقد اجتماع موسعا مع ممثلي البنك الدولي تم خلاله بحث المشاريع التي يجري تمويلها من قبل البنك الدولي ومنها مشروع القناة الجافة الذي يشمل اعادة تأهيل طريق المرور السريع رقم (1) الذي يمتد من محافظة البصرة الى بغداد بأتجاه الحدود الاردنية و مشروع انشاء طريق المرور السريع رقم 2 الذي يمتد من بغداد الى الحدود التركية عـبر شبكة من الطرق السريعة”.

واشار الى انه “بحث مع وفد البنك الدولي مشروع اعادة تأهيل طريق المرور السريع رقم (1) مقطع بغداد- رمادي حيث سيتم معالجة المطبات والاضرار في الطريق وفق المواصفات الفنية العالمية كما سيتم تجهيزه بالأسيجة والعلامات المرورية إضافة إلى إنشاء محطات استراحة وفق التصميم الأساسي للطريق”.

وشدد الوزير على ان عقد مثل هذه اللقاءات والمباحثات ستثمر عن نتائج ايجابية تنعكس على شكل مشاريع مهمة في مجال الطرق السريعة والجسور وهناك تعاونا مشتركاً بين الوزارة والبنك الدولي لتمويل مشاريع ستراتيجية وإنشاء طرق سريعة جديدة ذات جدوى اقتصادية مهمة للبلاد.

mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *