امانة بغداد : تتخذ (30) قراراً لغرض تعزيز مستوى الخدمات في العاصمة بغداد

 

اصدرت امانة بغداد (30) قراراً الزمت دوائرها البلدية بتنفيذها وفقاً لسقف زمني محدد لغرض تعزيز مستوى الخدمات في العاصمة بغداد .

 

ونقل بيان للأمانة اطلع “النور نيوز” على نسخة منه، اليوم الاحد، عن المرشدي قوله خلال ترؤسه اجتماعاً للملاك المتقدم في امانة بغداد ان  توجيهات صدرت للدوائر البلدية بتكثيف حملات النظافة في المدارس تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد والاهتمام بتقديم الخدمات للكنائس والاديرة في مناطق الكرادة والغدير وبغداد الجديدة والمنصور والدورة واطلاق حملة لتنظيف ضفة نهر دجلة للمقطع الممتد من جسر الاحرار الى جسر الشهداء ورفع النفايات والانقاض واتخاذ اشد الاجراءات بحق المعامل والمحال التجارية التي تقوم برمي مخلفاتها على الضفاف .

واضاف المرشدي ان التوجيهات تضمنت الاهتمام بشكاوى المواطنين عملاً بتوجيهات الامانة العامة لمجلس الوزراء ومنع ظاهرة انتشار رعي الاغنام في الشوارع والمجازر غير النظامية واتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب المواقع غير الرسمية لغسل السيارات على الارصفة والمتجاوزين على الشبكات والخطوط الناقلة للماء الصافي  .

واشار امين بغداد الى ان توجيهاً صدر الى الدوائر البلدية بالاهتمام بالمناطق القريبة من السيطرات الامنية وازالة مواقع بيع العصائر والمرطبات غير النظامية على الارصفة مع تكثيف حملات ازالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع والاماكن العامة وحث  ملاكات الدوائر البلدية على التعاون مع دائرة الحراسات والامن لتنفيذ الاعمال الموكلة لها  لغرض وضع حد لهذه الظاهرة التي شوهت مظهر وجمالية العاصمة بغداد  .

واكد المرشدي ضرورة اهتمام الدوائر البلدية بصيانة وتشغيل النافورات واسيجة الحدائق وتكثيف حملات زراعة النباتات والاشجار خلال الموسم الخريفي ونصب مصاطب الجلوس على الشوارع لتكون اماكن استراحة للسابلة مع تجهيز شارع المتنبي بحاويات للنفايات اضافية من قبل بلدية مركز الرصــــــــافة. لافتاً الى أهمية الاستمرار باتخاذ الاجراءات الفاعلة لمعالجة ظاهرة الرشوة بشكل نهائي  .

وبين امين بغداد ان توجيهاً صدر للدوائر البلدية بعمل جرد للمحلات السكنية الواقعة ضمن قواطعها ومعرفة احتياجاتها من خدمات الماء الصافي والمجاري والطرق وتقديم تقرير مفصل الى الدوائر الفنية ذات الاختصاص لادراجها ضمن خططها لتنفيذ المشاريع المطلوبة مع التاكيد على ضرورة قيام دائرة الوحدات الانتاجية بسرعة صيانة واصلاح الآليات والعجلات الخدمية وضمان عودتها لمواصلة جهدها الخدمي في مناطق العاصمة بغداد  .

واعلن المرشدي عن اطلاق مسابقة بين اقسام الدوائر البلدية (النظافة والماء و المجاري والطرق والزراعة) لمدة شهرين ترمي الى خلق حالة من التنافس فيما بينها لتقديم المزيد من العطاء لخدمة اهالي بغداد  مشيراً الى  تخصيص جوائز للاقسام الفائزة مع كتب شكر وتقدير .

adnaan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *