اخبار العراق

نيجرفان بارزاني: انتخابات كردستان أعطت صورة مشرقة للديمقراطية

أكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني، السبت، ان انتخابات برلمان كردستان انعكاسا وصورة مشرقة للديمقراطية في الاقليم، داعيا الجميع الى بذل الجهود لتشكيل حكومة جديدة تكون بمستوى نجاح الانتخابات.

وقال بارزاني في برقية تهنئة بعث بها بمناسبة انتهاء الانتخابات، اطلع “النور نيوز” على نسخة منها، “اليوم إنتهت عملية الإقتراع لإنتخاب أعضاء برلمان كردستان، الحمد لله والشكر لجميع شعب كردستان، جرت هذه الإنتخابات بشكل جيد وناجح وعكست لجميع العالم صورة مشرقة وجميلة لديمقراطية في إقليم كوردستان”.
واضاف “في الحقيقة نحن مرفوعو الجبين بهذا المستوى الرفيع من الوعي والإدراك لشعبنا، حيث أظهر المصوتون في كردستان بشكل عام نموذجا جيدا في المشاركة في هذه الإنتخابات، حتى أنهم كانوا السبب في أن تتعامل الأطراف مع العملية الإنتخابية بشكل مدني وحضاري، وهذا دليل كبير على تقدم شعبنا وهو محل شكرنا وعرفاننا”.
ووجه “شكره للمفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، وقوات الأمن والشرطة وجميع القوات الداخلية، كما توجه بالشكر للمنظمات المدنية والمراقبين المحليين والدوليين الذين قاموا بمراقبة عملية الإقتراع”.
ودعا بارزاني “جميع الجهات الى اكمال هذا الإنتصار الذي حققه شعب كردستان في اللعبة السياسية، وبعد الكشف عن النتائج الإنتخابية، بذل المزيد من الجهود في تشكيل حكومة جديدة تكون بمستوى هذا الوعي والنجاح الذي حققه شعب كردستان”.
هذا وادلى الناخبون في اقليم كردستان، اليوم، بأصواتهم لانتخاب برلمان جديد للإقليم للـ 4 سنوات المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى